الاثنين، 10 أكتوبر 2016

احكام واستفسارات متنوعه..~




ماحكم التزاوج بین الانس الجن ؟
لايجوز أن يتخذ الانس الجن زوج أو عشيق وكذلك الجن لايجوز أن يتخذ الانسي زوجاً أو عشيق، لا بزنا ولا زواج كلها محرمه، الانس أحل الله أن يط من بني جنسه وكل تزاوج غير ذلك يعتبر زنا ومحرم، وقال تعالى ولاتقربوا الزنا، كيف تكون حياه زوجيه لو افترضنا بين جن وانس كيف نراهم؟ كيف نخاطبهم؟ كيف نرى ذريتنا منهم؟ كيف نصل أرحامهم؟ كيف وكيف وكيف..الجن يرانا هو وقبيله كما قال الله من حيث لانراهم. حتى لو تجسمو انما يتشكلون على هيئه حيوان كلب أو أفعى أو عقرب أو نصف جسد لانسان. لذلك الأولى بالمؤمن الحق أن يترك هذه الأفكار الخطيره التي تضر بعقيدته ومستقبله، فكثره الالتفات لهذه المسائل تجلب لك الأمراض والعدوان والعزله والحياه السوداء الكئيبه لان عالم الجن عالم عجيب ومريب ومخيف، الانشغال في تطوير النفس وتقريبها من الله أفضل من اكتشاف وبحث عن مسائل لا تبني نخله في الجنه ولا قصر.

page278image1000

ماصحھ دخول اكثر من جن في البدن ؟
اثبتو الرقاه حقیقھ وجود اكثر من جني حسب جلسات الرقیھ بمعنى انھا لم ترد لافي كتاب ولا سنھ وانا ارى ان اكثر من الجن لایدخل لبدن مریض انما جن واحد بینما البقیھ یكون مس خارجي او اذى خارجي او یتوزعون على افراد الاسره او یعمرون البیت ھذا مجرد استنتاج لایعتمد علیھ لكن اوصیك برقیھ نفسك ولاتلتفت لمن یضخم امر الجن واعدادھم . لابد من صدق التوكل على الله والسعي في رضاه دون التفات للجن . أبو إیمان حجازي

ھل یجوز للمرأه الحائض ان ترقي نفسھا او غیرھا ؟
فإن رقیة الحائض نفسھا أو غیرھا بالرقیة الشرعیة تجوز اتفاقا إذا كانت ترقي بغیر القرآن بمعنى دون ان تمسھ ...

ماحكم تشغیل سوره البقره في البیت دون وجود احد یسمعھ بنیھ طرد الشیاطین ؟
لا بأس بتشغیل شریط القرآن في المنزل وإن لم یوجد أحد یستمع إلیھ، وإن أتیت بسورة البقرة ونویت بذلك طرد الشیاطین فحسن. والله أعلم.

ھل تشغیل شریط قران یجزي عن قرائتھ ؟
فلا شك أن قراءة الإنسان بنفسھ للقرآن أفضل من استماعھ إلیھ من مذیاع أو شریط، لقول النبي صلى الله علیھ وسلم: "من قرأ حرفاً من كتاب الله، فلھ حسنة، والحسنة بعشر أمثالھا، لا اقول الم حرف، ولكن ألف حرف ولام حرف ومیم حرف" رواه الترمذي وصححھ ووافقھ الألباني. 

page279image1040

مایترتب على من لایحب سماع القران بصوت قارئ محدد ؟
یجب أن یكون تركیزه عند سماع القرآن على التدبر والتفھم لما یتلى، وأنھ مخاطب بأوامر القرآن ونواھیھ لینتفع باستماعھ، ولا یكون تركیزه على صوت القارئ فقط، لكن لو استحسن قراءة بعض القراء دون بعض فلا حرج في ذلك

ماھي اقل واكثر مده لختم القران الكریم ؟
الأفضل أن تبرمج الختمة على شھر فأقل إلى ثلاثة أیام، وان لا تتجاوز اربعین یوما
ونقل عن بعض السلف ومنھم الإمام أحمد كراھة الختم في أكثر من أربعین یوما بلا عذر . ینبغي للقارئ أن یختم القرآن في السنة مرتین إن لم یقدر على الزیادة ..

ماحكم تشغیل القران او البقره خاصھ عند النوم ؟
لامانع من تشغیل القرآن قبل النوم، وأن یبقى المذیاع أو نحوه عاملا أثناء نوم الشخص، وأن ذلك لا حرج فیھ

ھل قراءه سوره البقره دون غیرھا من القران یعتبر من الھجران ؟
یجوز قراءه البقره والالتزام بھا وفیھا الخیر الكثیر ولكن الأولى والأفضل للمسلم عدم الاقتصار علیھا أو على غیرھا، والأفضل لھ أن یحافظ على قراءة ورد من القرآن كل یوم حتى یختمھ كلھ، كما ھو ھدي السلف الصالح في قراءة القرآن، والاقتصار على سورة واحدة یؤدي إلى ھجر بقیة القران 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق