الاثنين، 10 أكتوبر 2016

أحكام حول الرقيه والعلاج..~


page275image1040
حكم اخذ اجره على رقیھ المرضى ؟
الذھاب إلى شیخ یقرأ القرآن ویأخذ مقابل القراءة، فإن كان ھذا القارئ یقرأ للعلاج ورقیة المریض، ویأخذ مقابل ھذا أجراً، فلا بأس بذلك

ماحكم مس راس المرأه أو جزء منھا ؟؟
من يمُس المرأة الأجنبیة لا یجوز الذھاب إلیھ؛ لأنھ ُمح ّرم علیھ أن یم ّس المرأة الأجنبیة، فمن كان صادقا في تعاملھ مع الله ومع الناس فإنھ أبعد ما یكون عن الحرام، وعلى ھذا فإذا علمت المرأة أن المعا ِلج سوف یم ّس شیئا من بدنھا فلا یجوز الذھاب إلیھ

ماحكم الاستعانھ بالجن المسلم للعلاج ؟
فمنھم من أباحھ فیما ھو مشروع، بشرط كون المستعین بھم عالما بالشرع یأمن من أن تنطلي علیھ خدعھم وشبھاتھم،ومنھم من منعھ، لأنھم لا یؤمن شرھم وخداعھم، ورجحنا ھذا القول

ماحكم استعمال البخور والقراءه علیھ لطرد الشیاطین وابطال السحر ؟
فاستعمال البخور في الرقیة والقراءة علیھ مما لا نعلم لھ أصلا في السنة أو عن أحد من الصحابة والسلف الصالح رضوان الله علیھم مع علمھم وحرصھم على نفع الخلق ودفع الأذى عنھم، ولذا نرى عدم جواز استعمال البخور المذكور في الرقیة لاسیما وأن المشعوذین من طقوسھم استعمال البخور 


page276image1000
حكم استعمال الملح ورشھ في زوایا البیت بنیھ طرد الجن والشیاطین ؟
لایكون طرد الجن الا بالقران والادعیھ والتحصین والاذكار اما الملح وغیرھا فھي عن تجارب اثبتت انھا مفیده في الاستحمام وفي مسح ارضیھ البیت لتخفیف اذى الجن والشیاطین فینتج عنھ راحھ في البدن وراحھ في البیت لكن لیس حلاً یعتمد علیھ فلابد من قراءه القران . لكن من الاعتقادات الخاطئھ رشھ في الاركان وتحت السریر جافاً لابد من وضعھ مع ماء مقريء ویرش لیحصل النفع ~ أبو إیمان حجازي 

حكم التحدث مع الجن وحكم حرقھ بالقران ؟
فالتكلم مع الجني المتلبس ببدن الإنسي في أثناء الرقیة جائز، ولكن ینبغي أن یقتصر ذلك على أمره بالمعروف ونھیھ عن المنكر، وإعلامھ أنھ لا یحل لھ التلبس ببدن الإنسي وتخویفھ عاقبة ما یفعلھ. وإن امتنع الجني من الخروج فلیستمر الراقي في قراءة القرآن والذكر ودعاء الله تعالى، فإن احترق الجني بذلك فلا حرج،

ماصحھ استعمال القسط الھندي كبخور ؟
فالأصل في التبخر بالأشیاء المباحة التي لا ضرر فیھا ھو الجواز، ولكن العلاج بالبخور من شیم المشعوذین والدجالین فالمشروع ھو الاستغناء عنھ بالتعوذات المأثورة والرقى الشرعیة والبعد عما لم تثبت فائدتھ بالشرع أو التجربة، 

page277image1048

ماحكم الرقیھ الجماعیھ وماصحھ قراءه المریض خلف الراقي والتردید ؟
قراءة الرقیة جماعة لیس لھا أصل في الشرع ، فیما نعلم ، لا بصوت واحد من الجمیع ، ولا بالتردید خلف أحدھم ، ولیست ھذه طریقة الرقیة ، والمعروف في باب الرقیة أن الذي یقوم علیھا شخص واحد یقرأ على المریض الرقیة الشرعیة یرقیھ بھا ولا مانع أن یعینھ غیره اذا شعر بالتعب فقط 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق