الاثنين، 10 أكتوبر 2016

مختارات عن المسحور ، رمضان ، رجب..~


page272image1080
قال تعالى مخاطباً موسى .. إذ أوحینا إلى أمك ما یوحى ، أن اقذفیھ في التابوت فاقذفیھ في الیم فلیلقھ الیم بالساحل یأخذه عدو لي وعدو لھ ھل تمعنت في الایات . ؟
حینما فقد موسى والدتھ واخذه عدو لھ وعدو لربھ وعاش في بیت رجل یقول أنا ربكم الاعلى وماحرك ذلك في عقیده موسى الصحیحھ وماشعر موسى بالخوف وھو في بیت اكبر فرعون وطاغیھ . الذي ھدده بالسحر وبالقتل . لانھ علم بحفظ الله ورعایتھ ومن توكل على الله كفاه وقال الله لموسى : وألقیت علیك محبة مني ولتصنع على عیني . وضعت علیك محبھ مني وجعلت كل من یراك من الناس یحبك وجعلتك في رعایتي وحفظي ثم قال الله لموسى : إذ تمشي أختك فتقول ھل أدلكم على من یكفلھ . أي جعلنا اختك تسیر خلف تابوتك وتقول ھل ادلكم على من یربیھ ویرضعھ؟ فعدت یاموسى لامك كي لاتحزن ولكي تفرح برؤیتك . وماضرك یاموسى لاغرق في بحر ولا سحر فرعون ولا فقدان ام لانك كنت في حفظ الله ورعایتھ
لماذا تحزن ایھا المسحور وانت المظلوم والله وعدك وقال لننصرنك ولو بعد حین (ولو بعد حین ) تُخفي خلفھا الكثیر من الحكمھ التي لایعلمھا الا الله
مھما طال المرض وتعثر شفاءك وعملت بالاسباب لسنوات فأعلم كلما زاد وجعك عظم اجرك واقترب نصرك وكلما كان الظالم في نعیم فاعلم ان سقوطھ الیم ~ 


page273image1000
للتذكیر ...
إقترب رمضان فمن كان علیھ القضاء فلیقضي قبل حلول الشھر . سواءً كان العذر سفر أو مرض أو حيض أو نفاس فبادرو بالصیام ،من اتى زوجتھ في رمضان متعمداً فعلیھ عتق رقبھ مؤمنھ ولانھ متعذر في ھذه الایام فیجب أن یصوم شھرین متتابعین وان لم یستطع فإطعام ستین مسكین، یجب ان تكون الكفارات بالترتیب ولاینتقل منھا الا اذا كان لدیھ عذر .اما الزوجھ فعلیھا صیام الایام التي افسدت فیھا صومھا بالجماع فقط ،اما المریض والحائض والمسافر والنفاس فعلیھما صیام الایام التي افطرو فیھا كما قال الله فمن كان منكم مريضاً أو على سفر فعدة من أیام أخر، الشیخ والعجوز اذا كانت علیھم مشقھ بصیام رمضان فلا صیام علیھم ولاقضاء لكن یجب اطعام مسكین عن كل یوم، واذ كانو في مرحلھ الھذیان لاصوم ولاكفاره، ... تسحرو واستعینو بالله ~ أبو إیمان حجازي 

لايتميز شهر رجب عن غيره من الشهور إلا أنه من الأشهر الحُرم فقط ولايصح تعظيمها كأهل الجاهليه
والنحر واستقصاد العمره والصيام لشهر رجب والاحتفال بليله الاسراء والمعراج إنما هي بدعه عن رسولنا الكريم وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله فالنار فاحذرو..
صيام الثالث عشر من رجب والرابع عشر والخامس عشر أو صيام الاثنين والخميس أو صيام يوم وإفطار يوم دون تخصيص بذلك فلا حرج فيه
لم يرد في فضل شهر رجب ولاصيامه ولا في صيام شيء منه معين ولا في قيام ليله مخصوصه فيه حديث صحيح يصلح للحجه.

تناقل الاحادیث الضعیفھ والمؤلفھ الكاذبھ عن النبي صلى الله علیھ وسلم
بدون علم وبجھل یجعل لك ذنبٌ جاري .. ولیس لك اي عذر حین نقل الاحادیث الكاذبھ فتوجد مواقع للعلماء وكتب تتأكد منھا وتتیقن من صحتھا ... اما من نقل عن النبي وھو متعمد ویعلم انھا احادیث باطلھ وكاذبھ فقال النبي إن كذباً علي لیس ككذب على أحد ،من كذب علي متعمدا فلیتبوأ مقعده من النار .
وقال ایضاً : من حدث عني بحدیث يُرى أنھ كذب فھو أحد الكاذبین . واذا رأیت من احد انھ ینشر الاكاذیب فقدّم لھ النصیحھ بالترغیب لا بالتنفیر . وخاطبھ بالتي ھي احسن . ومن رأى منكم منكر فلیغیره بیده فإن لم یستطع فبلسانھ وإن لم یستطع فبقلبھ وذلك اضعف الایمان ~ أبو إیمان حجازي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق