حكم التداوي بالكيّ؟
جائز ، روي عن أنس رضي الله عنھ: أنھ كوى من ذات الجنب والنبي صلى الله علیھ وسلم حي. وقد كوى النبي صلى الله علیھ وسلم سعد بن معاذ، واكتوى غیر واحد من الصحابة. وقد جاء في بعض الأحادیث ما یدل على كراھة الكي والنھي عنھ.. فعن النبي أنھ قال: الشفاء في ثلاث: شرطة محجم، أو شربة عسل، أو كیة بنار. وأنھى أمتي عن الكي. ( ومن قول النبي : ما أحب أن أكتوي).
حكم التمریخ او التدلیك لأجل حمل او مرض اخر ؟
جائز اذا كان للضروره وللحاجھ القصوى مع تجنب كشف العوره وان تكون الممرخھ من المؤمنات وان یكون في منزلك الا للحاجھ الملّحھ
حكم التداوي بحلیب الابل ؟
جائز .. وقد قال النبي صلى الله علیھ وسلم : " إن في أبوال الإبل وألبانھا شفاء للذربة بطونھم "واثبتت التجارب الشخصیھ لي مع المرضى انھا علاج للمس والسحر باذن الله خاصھ اذا سبقتھا بالنیھ والدعاء او قرئت علیھ لتكون الفائده اقوى واعظم والله اعلى واعلم
جائز ، روي عن أنس رضي الله عنھ: أنھ كوى من ذات الجنب والنبي صلى الله علیھ وسلم حي. وقد كوى النبي صلى الله علیھ وسلم سعد بن معاذ، واكتوى غیر واحد من الصحابة. وقد جاء في بعض الأحادیث ما یدل على كراھة الكي والنھي عنھ.. فعن النبي أنھ قال: الشفاء في ثلاث: شرطة محجم، أو شربة عسل، أو كیة بنار. وأنھى أمتي عن الكي. ( ومن قول النبي : ما أحب أن أكتوي).
حكم التمریخ او التدلیك لأجل حمل او مرض اخر ؟
جائز اذا كان للضروره وللحاجھ القصوى مع تجنب كشف العوره وان تكون الممرخھ من المؤمنات وان یكون في منزلك الا للحاجھ الملّحھ
حكم التداوي بحلیب الابل ؟
جائز .. وقد قال النبي صلى الله علیھ وسلم : " إن في أبوال الإبل وألبانھا شفاء للذربة بطونھم "واثبتت التجارب الشخصیھ لي مع المرضى انھا علاج للمس والسحر باذن الله خاصھ اذا سبقتھا بالنیھ والدعاء او قرئت علیھ لتكون الفائده اقوى واعظم والله اعلى واعلم
حكم قتل الجن وحرقھم بالایات والطرق المجربھ ؟
قتل الجن: فحكمھا حكم قتل الإنس، فإن كان بغیر سبب یبیح قتلھ، فلا یجوز، وأما إن كان قتلھ لدفع ضرره بحیث لا یمكن دفعھ إلا بالقتل فجائز ..
حكم التعامل مع الجن ؟
جائز في حالات .. ما یكون محرما، وذلك كالاستعانة بھم في المحرمات، من الشرك والفواحش والقول على الله بلا علم. وما یكون مباحا، وذلك كمن یستخدمھم في أمور مباحة، كإحضار مالھ، أو دلالتھ على مالیس لھ مالك معصوم، أو دفع من یؤذیھ، ونحو ذلك من الأمور المباحة. الثالثة: أن یستعملھم في طاعة الله ورسولھ فیأمرھم بما أمر الله بھ ورسولھ، كما یأمر الإنس وینھاھم، وھذه حال نبینا صلى الله علیھ وسلم، وحال من اتبعھ واقتدى بھ من أمتھ وھم أفضل الخلق. والافضل ان لا یتعامل معھم الا صاحب عقیده صحیحھ
حكم قطع العلاقھ مع الاقارب الذین یتعاملون بالسحر ؟
یشرع ھجر السحرة لمن یخشى الضرر منھم، أو التأثر بباطلھم، وأما من لا یخشى منھم، وكانوا من أقاربھ، فیشرع لھ التواصل معھم، ولا سیما إن كان یمكنھ نصحھم، وحضھم على التوبھ
حكم الاكتحال بالاثمد ؟
جائز للزینھ والعلاج للنساء في البیت دون اظھار العین لغرض فتنھ الرجال ،
وكذلك یجوز للرجال التداوي بھ والخروج بھ الا اذا خشي فتنھ او سخریھ فأنھ لایجوز وضعھ الا ان كان عجوزا .والافضل الاستعمال ان یكون باللیل عند النوم ولو كان مقرؤ علیھ لكان خیرا
حكم نظر الاطفال لافلام الكرتون التي تعرض بفكاھھ اعمال السحر والخفھ ؟
فالتفكھ بمشاھدة ما احتوى على العقائد الفاسدة، وأفعال السحرة منھي عنھ، وتزداد الخطورة حینما یتعلق الأمر بالأطفال، فإن في مشاھدة مثل ھذه الأفلام من الآثار السلبیة علیھم الشيء الكثیر، فھي تهوّن شأن السحر، وتظھره على أنھ أمر طيب وفيه خير، ویعین على الخیر، وأنھ قد تكون الغایة منھ سامیة، وعاقبتھ حمیدةً، ولا شك أن ھذا یتصادم مع عقیدة المسلم
ماذا یترتب علي اذا كان احد والدي یتعامل بالسحر ؟
علیك أن تنصح والدك او والدتك برفق ولین وتبین لھما خطورة ما یقومان
بھ.ومخالفتھ للشرع، وتحذرھما من غضب الله تعالى وعقابھ لمن خالف
أوامره، ولكن ذلك لا یسوغ لك قطیعة والدام وعقوقھما ، فقد أوصى الله
بالوالدین والإحسان إلیھما في كتابھ وعلى لسان رسولھ صلى الله علي وسلم
ولو كانا كافرین، فقال سبحانھ : ووصينا الإنسان بوالديه حسنا وإن جاهداك لتشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما..
قتل الجن: فحكمھا حكم قتل الإنس، فإن كان بغیر سبب یبیح قتلھ، فلا یجوز، وأما إن كان قتلھ لدفع ضرره بحیث لا یمكن دفعھ إلا بالقتل فجائز ..
حكم التعامل مع الجن ؟
جائز في حالات .. ما یكون محرما، وذلك كالاستعانة بھم في المحرمات، من الشرك والفواحش والقول على الله بلا علم. وما یكون مباحا، وذلك كمن یستخدمھم في أمور مباحة، كإحضار مالھ، أو دلالتھ على مالیس لھ مالك معصوم، أو دفع من یؤذیھ، ونحو ذلك من الأمور المباحة. الثالثة: أن یستعملھم في طاعة الله ورسولھ فیأمرھم بما أمر الله بھ ورسولھ، كما یأمر الإنس وینھاھم، وھذه حال نبینا صلى الله علیھ وسلم، وحال من اتبعھ واقتدى بھ من أمتھ وھم أفضل الخلق. والافضل ان لا یتعامل معھم الا صاحب عقیده صحیحھ
حكم قطع العلاقھ مع الاقارب الذین یتعاملون بالسحر ؟
یشرع ھجر السحرة لمن یخشى الضرر منھم، أو التأثر بباطلھم، وأما من لا یخشى منھم، وكانوا من أقاربھ، فیشرع لھ التواصل معھم، ولا سیما إن كان یمكنھ نصحھم، وحضھم على التوبھ
حكم الاكتحال بالاثمد ؟
جائز للزینھ والعلاج للنساء في البیت دون اظھار العین لغرض فتنھ الرجال ،
وكذلك یجوز للرجال التداوي بھ والخروج بھ الا اذا خشي فتنھ او سخریھ فأنھ لایجوز وضعھ الا ان كان عجوزا .والافضل الاستعمال ان یكون باللیل عند النوم ولو كان مقرؤ علیھ لكان خیرا
حكم نظر الاطفال لافلام الكرتون التي تعرض بفكاھھ اعمال السحر والخفھ ؟
فالتفكھ بمشاھدة ما احتوى على العقائد الفاسدة، وأفعال السحرة منھي عنھ، وتزداد الخطورة حینما یتعلق الأمر بالأطفال، فإن في مشاھدة مثل ھذه الأفلام من الآثار السلبیة علیھم الشيء الكثیر، فھي تهوّن شأن السحر، وتظھره على أنھ أمر طيب وفيه خير، ویعین على الخیر، وأنھ قد تكون الغایة منھ سامیة، وعاقبتھ حمیدةً، ولا شك أن ھذا یتصادم مع عقیدة المسلم
ماذا یترتب علي اذا كان احد والدي یتعامل بالسحر ؟
علیك أن تنصح والدك او والدتك برفق ولین وتبین لھما خطورة ما یقومان
بھ.ومخالفتھ للشرع، وتحذرھما من غضب الله تعالى وعقابھ لمن خالف
أوامره، ولكن ذلك لا یسوغ لك قطیعة والدام وعقوقھما ، فقد أوصى الله
بالوالدین والإحسان إلیھما في كتابھ وعلى لسان رسولھ صلى الله علي وسلم
ولو كانا كافرین، فقال سبحانھ : ووصينا الإنسان بوالديه حسنا وإن جاهداك لتشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق